مركز أروب للتدريب (ARUB)

أنشأ مركز تدريب التابع للاتحاد العربي للمكفوفين، بهدف تطوير مهارات وكفاءات المكفوفين حول دول العالم، وتقديم أفضل الخدمات لهم

التدريب في مركز آروب علي يد مختصين

تطوير المهارات

يستهدف المكفوفين الراغبين في تطوير مهاراتهم في مجالات ( الإعلام- التنمية البشرية- الكتابة التمثيل-التسويق- الحاسوب- تنسيق الملابس ..) وغيرها من المجالات التي تهم اكبر شريحة من المكفوفين.

التدريب

التدريب مجاني وتطوعي، و المدربين على درجة عالية من المعرفة النظرية والعملية والأداء.

تمتاز أغلب الدورات بالاهتمام التطبيقي العملي الذي يتيح للمتدرب اكتساب المهارات اللازمة ليصبح على درجة عالية من المعرفة والأداء.

الشروط

يخضع الراغبين بالانتساب للدورات المركز لعدد من الشروط ومنها الشهادة الجامعية في دورات (التنمية_ الإعلام- التسويق)، بالإضافة لشرط الالتزام بحضور الدورة عبر تطبيق (GOOGLE MEET)، والغياب بعذر ليوم واحد فقط.

شهادة المتدرب

يمنح المتدرب شهادة من الاتحاد العربي للمكفوفين، موقعة من المدرب المعتمد.

الإعلام

المنتسبين لدورات الإعلام ممن يجتازون اختبارات التقديم والإخراج يمكنهم الانتساب إلى فريق المذيعين والمخرجين في مركز أروب وتقديم برامج على الصفحات وقناة اليوتيوب الخاصة بالمركز لدورة برامجية، مع إمكانية تمديد البرنامج لدورة ثانية في حال حقق البرنامج متابعات جيدة.

الدورات

دورات القيادة وتطوير الذات والذكاء العاطفي وغيرها من الدورات الخاصة بالتنمية البشرية يخضع المتدربين فيها لعدد من الاختبارات وفق ما يحدده المدرب لتأهيلهم للدخول في عدد من النشاطات والفعاليات التابعة للاتحاد العربي للمكفوفين.

موقع للاتحاد

 إنشاء موقع للاتحاد والمركز يضم عدد من الأقسام قسم خاص بالاتحاد ( تعريف الاتحاد ، نشاطاته، المؤتمرات، الأخبار، …) ، قسم للمركز( تعريف بالمركز، نشاطاته ، برامجه، دوراته، …) مع عمل قسم للبث المباشر في الموقع.

راديو أروب

إذاعة عبر النت ( راديو أروب) لنقل فعاليات الاتحاد وبرامج المركز وبرامج خاصة بالمكفوفين، ونقل أحداث العالم ( السياسية_ الاقتصادية- الطبية ….)